صناعة مواد البناء تعاقدت ١٣٪.

----.-04032007

صناعة مواد البناء تعاقدت ١٣٪.

بسبب الانكماش في قطاع البناء في عام ٢٠١٩
انخفض إنتاج صناعة مواد البناء

تركيا صناعة مواد إل بناء المواد جمعية منتجي، أعلن قطاع البناء ومراقبة تقارير صناعة بعناية شهريا من قبل الدوائر الاقتصادية. "تركيا وفقا لصناعة مواد البناء المواد جمعية منتجي فبراير ٢٠٢٠ تقرير القطاع. في عام ٢٠١٩ ، عندما تقلص قطاع البناء بنسبة ٨.٦ في المائة ، بلغ إجمالي نفقات البناء ٥٨١ مليار ليرة تركية. انخفض حجم السوق المحلي ، الذي بلغ ٤١٩ مليار ليرة تركية في عام ٢٠١٨ ، إلى ٣٧٨ مليار ليرة تركية في عام ٢٠١٩. في عام ٢٠١٩ ، انخفض إنتاج صناعة مواد البناء بنسبة ١٣ في المائة مقارنة بالعام السابق.
اتخذت بناء منظمة مظلة صناعة مواد البناء المواد جمعية منتجي تركيا من خلال "إعداد مكان القطاعات التالية المحددة في تقرير فبراير ٢٠٢٠: قطاع التشييد والبناء التعاقد بنسبة ٨.٦ في المئة في ٢٠١٩. وبالتالي ، بعد انكماش ٢.١ في المئة في عام ٢٠١٨ ، تقلص قطاع البناء في عام ٢٠١٩ كذلك. تقلص قطاع البناء لمدة عامين متتاليين في عامي ٢٠٠٨ و ٢٠٠٩ بسبب آثار الأزمة العالمية.
العلاقة بين صناعة البناء والنمو الاقتصادي انهارت

في السنوات الماضية ، كانت هناك علاقة خطية وثيقة بين النمو في صناعة البناء والنمو العام في الاقتصاد. ساهم قطاع البناء بشكل كبير في النمو الاقتصادي العام مع نموه. هذه العلاقة تمت تجربتها آخر مرة في عام ٢٠١٧. في عامي ٢٠١٨ و ٢٠١٩ ، تم قطع هذه العلاقة. في حين نما الاقتصاد بنسبة ٢.٨ في المئة في عام ٢٠١٨ ، تقلص قطاع البناء بنسبة ٢.١ في المئة. في عام ٢٠١٩ ، نما الاقتصاد بنسبة ٠.٩ في المئة ، في حين تقلص قطاع البناء بنسبة ٨.٦ في المئة. لم ينعكس التحسن العام في الاقتصاد في قطاع البناء حيث واجه قطاع البناء مشاكل ناشئة عن دينامياته الداخلية. وقد لوحظ أن النمو في قطاع البناء سيكون ممكنًا من خلال حل المشكلات الناشئة عن الديناميات الداخلية للقطاع.
بلغ إجمالي الإنفاق على البناء في عام ٢٠١٩ ٥٨١ مليار ليرة تركية

بلغ إجمالي نفقات البناء ٥٨١ مليار ليرة تركية في عام ٢٠١٩. تقلصت نفقات البناء بنسبة ٩.٨ في المائة بالأسعار الحالية في عام ٢٠١٩. ونتيجة لذلك ، بلغ السوق المحلي لمواد البناء ٣٧٨ مليار ليرة تركية في عام ٢٠١٩.
إنتاج صناعة مواد البناء ينخفض ١٣13 في المئة

انخفض إنتاج صناعة مواد البناء بنسبة ١٣٪ في عام ٢٠١٩ مقارنة بعام ٢٠١٨. أظهر الإنتاج الصناعي في شهر ديسمبر نمواً خلال شهر واحد من العام بنسبة 7٪. على الرغم من ذلك ، تقلص إنتاج صناعة مواد البناء بشكل كبير خلال عام ٢٠١٩. كان الانكماش الحاد في السوق المحلية فعالاً في هذا الانكماش. الزيادة في كمية الصادرات لا يمكن أن تعوض عن خسارة الإنتاج. انخفض الإنتاج في ٢١ من ٢٢ قطاعًا فرعيًا في عام ٢٠١٩ مقارنة بالعام السابق. كان إنتاج الزجاج المسطح في عام ٢٠١٩ هو القطاع الوحيد الذي ارتفع بنسبة ٢.٨ في المائة مقارنة بالعام الماضي.


القطاعات الثلاثة التي شهدت أعلى انخفاض في الإنتاج في عام ٢٠١٩ كانت ٣٨.٨ في المائة من مواد البناء المصنوعة من الطين المصنوع من الخرسانة ، وصناعة الخرسانة الجاهزة بنسبة ٣٧.٦ في المائة والمنتجات الخرسانية لأغراض البناء بنسبة ٢٣.٤ في المائة. في عام ٢٠١٩ ، كان انخفاض الإنتاج في قطاعين أكثر من ٣٠ في المائة ، وأكثر من ٢٠ في المائة في قطاع واحد وأكثر من ١٠ في المائة في ١٠ قطاعات. وكان عدد القطاعات ذات الانخفاض المكون من ٨ قطاعات. كانت هذه القطاعات الثمانية هي الصنابير والصمامات والدهانات ومشعات التدفئة المركزية وصناعة الأقفال والمفصلات والهياكل المعدنية والمكونات والأدوات الصحية الخزفية ومعدات التبريد والتهوية ومعدات الإضاءة الكهربائية. بسبب انكماش ٨.٦ في المائة في صناعة البناء والتشييد في عام ٢٠١٩ ، واجه إنتاج صناعة مواد البناء أيضًا أصعب الانكماش منذ عام ٢٠٠٨.

وكالة هيبيه للأنباء