لم يكن تخفيض سعر الفائدة الفيدرالي العدواني دواء. تراجع أوروبا ٨٪ وآسيا ٤٪.

-------.------.-16032001

لم يكن تخفيض سعر الفائدة الفيدرالي العدواني دواء.  تراجع أوروبا ٨٪ وآسيا ٤٪.

فشل البنك المركزي الأمريكي (FED) في الحصول على الاستجابة المتوقعة في أسواق الأسهم العالمية بقرار مفاجئ في منتصف الليل. وبينما أكملت أسواق الأسهم الآسيوية اليوم انخفاضًا بنسبة ٢-٤ في المائة ، استمرت المعاملات عند حوالي ١١.٠٠ ساعة في البورصات الأوروبية ، ٤-٥ في المائة ، بينما تسارعت المبيعات عند ١١.٥٥ وزادت الخسائر إلى ٨ في المائة.

في حين أن العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد آند بورز ٥٠٠ تحافظ على اليوم عند ٤.٥ في المائة ناقصًا ، فإن الدولار يخسر قيمته. انخفض مؤشر الدولار (DXY) ١ في المئة بسبب قطع سعر الفائدة.

قبل اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع ، خفض سعر الفائدة من منتصف الليل من ١-١.٢٥ إلى ٠-٠.٢٥٪.

يذكر أن سعر الفائدة المرتفع من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي هو هجوم مفرط من قبل السوق ، في حين يستخدم الاحتياطي الفيدرالي ترسانته الكبيرة. يناقش الخبراء ما الذي سيفعله الاحتياطي الفيدرالي عندما يحدث أسوأ في الاقتصاد العالمي.

كما أعلن بنك الاحتياطي الفيدرالي أنه سيشتري ٧٠٠ مليار دولار من سندات الخزانة والأوراق المالية المدعومة بالرهن العقاري في الأسابيع المقبلة.

وذكر البنك أنه سيضخ دولارات رخيصة في النظام المالي لمنع تشديد أسواق الائتمان.

على الرغم من هذه الإجراءات ، لم يتبدد الهواء القلق ، خاصة أن البيانات الجديدة حول كيفية ضرب الفيروس التاجي للاقتصاد الصيني ساهمت بشكل كبير في إغلاق أسواق الأسهم الآسيوية.

كان أقوى انخفاض في آسيا في بورصة سيدني ، والذي أظهر أعلى ارتفاع أمس ، وانخفض مؤشر S & P / ASX ٢٠٠ بنسبة ٩.٧ في المئة إلى ٥٠٠٢ نقطة.

وهبط مؤشر نيكي ٢٢٥ لبورصة طوكيو للأوراق المالية ١.٤٦ بالمئة إلى ١٧.٠٠٢ نقطة ، في حين هبط مؤشر هونج كونج هانج سينج ٤.٤٧ بالمئة إلى ٢٢.٩٠٤ نقطة.

وفي سول هبط مؤشر كوسبي ٣.١٩ في المئة إلى ١.٧١٤ نقطة.

كما انخفض مؤشر شنغهاي المركب الصيني ٣.٤ في المئة إلى ٢.٧٨٩ نقطة.

انخفض مؤشر يوروستوكس ٥٠ ، وهو متوسط ٥٠ سهما في أوروبا ، بنسبة ٨.٤٤ في المئة إلى ٢.٣٦٧ نقطة اعتبارا من ١١.٥٥.

اعتبارًا من ١١.٥٥ في أوروبا ، كانت باريس سوق الأسهم التي فقدت معظم قيمتها في اليوم الأول من الأسبوع. وانخفض مؤشر كاك ٤٠ بنسبة ٩.٤٩ في المئة إلى ٣.٤٢٧ نقطة.

بينما انخفض مؤشر فاينانشال تايمز ١٠٠ البريطاني بنسبة ٧.١٣ في المئة إلى ٤.٩٨٣ نقطة ، شهد مؤشر داكس في ألمانيا ٨.١٤٨ ناقص ٨.٤٨٤ نقطة.

يبلغ مؤشر إيبكس ٣٥، ٨.٦٨ في المائة في إسبانيا ، ومؤشر فوتسي ميب ٧.٤٧ في المائة في إيطاليا.

وكالة هيبيه للأنباء