ما هي الدول التي تفتح حدودها؟

------14052002

ما هي الدول التي تفتح حدودها؟

 فورين نيوز ، ١٤ مايو (هيبيا) - في حين أن أوروبا تعيد فتح أبوابها تدريجيًا ، إلا أنها توضح أنه في بعض البلدان فتحوا حدود بلادهم.  ومع ذلك ، هذا الافتتاح غير صالح للجميع.

 على الرغم من أن حدود كرواتيا لا تزال مغلقة لدخول البلاد ، إلا أن المواطنين الكرواتيين والأجانب الذين يعتقدون أنه يجب عليهم دخول البلاد لأسباب تجارية أو لأسباب خاصة عاجلة مسموح لهم بدخول البلاد. ولم يتضح بعد كيف سيتم تنظيم هذه القواعد ، السارية حتى ١٨ مايو ، بعد هذا التاريخ.  قال وزير السياحة الكرواتي في ٢٨ أبريل إن البلاد يمكن أن تسهل مراقبة الحدود.

 القيود المفروضة على أولئك الذين يُسمح لهم بدخول البلاد صالحة حتى ٢٤ مايو ، ولكن يمكن تمديدها.  من حيث المبدأ ، يُسمح فقط للمواطنين الإسبان والمقيمين الدائمين والأشخاص ذوي الأسباب الخاصة بدخول البلاد.  من غير المؤكد في أي اتجاه سيتم تخفيف القيود بعد ٢٤ مايو.

 النرويج في ١٣ مايو ، سيُسمح لمواطني دول المنطقة الاقتصادية الأوروبية  بدخول النرويج إذا كان لديهم ممتلكات في البلاد أو إذا كانوا بحاجة لزيارة أفراد الأسرة.  تشمل دول المنطقة الأقتصادة الأوروبية المملكة المتحدة وأيسلندا وليختنشتاين بالإضافة إلى دول الاتحاد الأوروبي.  ومع ذلك ، لا يزال الحجر الصحي لمدة ١٠ أيام ينطبق على جميع الوافدين إلى البلاد.

 حتى ١٥ مايو ، سمحت آيسلندا للأشخاص من بعض المهن مثل الباحثين والرياضيين وصانعي الأفلام بدخول البلاد.  ومع ذلك ، فإن أولئك الذين يدخلون البلاد سيختارون بين إجراء اختبار فيروس كورونا عند المدخل والبقاء في الحجر الصحي لمدة ١٤ يومًا.

 ابتداءً من ١٥ يونيو ، تخطط الحكومة الآيسلندية لتخفيف قيود السفر لجميع الزوار الأجانب.

 تسهل ألمانيا مراقبة الحدود ضد النمسا وسويسرا وفرنسا لرحلات العمل والعائلات في ١٦ مايو.  تفتح حدودها مع لوكسمبورغ بالكامل

 سُمح لثلاث دول مجاورة من دول البلطيق هي استونيا ولاتفيا وليتوانيا بالسفر بحرية في دول البلطيق في ١٥ مايو.  بعد دخول الزوار الأجانب إلى هذه البلدان ، سيستمر عزلهم لمدة ١٤ يومًا.

 تخفف النمسا وسويسرا وفرنسا من عمليات التفتيش على الحدود في ١٦ مايو للمسافرين من رجال الأعمال وأفراد العائلة.

وكالة هيبيه للأنباء